منتدى شباب العالم..  كيف تطورت مراكز شباب مصر؟

كتب : أحمد حسين

السبت، 08 يناير 2022 06:43 م

shareicon

مشاركه

ساعات قليلة وينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ في نسخته الرابعة، تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ ويحضر فيه الشباب من نحو 196 دولة حول العالم بجنسيات مختلفة، من المقرر أن يناقش العديد من القضايا الهامة والمختلقة التي تمس الشباب المصري والعربي بشكل خاص والعالمي بشكل عام.

ويعد المنتدى هو حدث سنوي عالمي يقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنذ الإعلان عنه وإقامته أول مرة عام 2017 حقق نجاحا باهرا وشهدا حضورا مكثفا من مختلف دول العالم، سواء العربية أو الإفريقية أو الأوروبية ومختلف القارات الأخرى.

ومن أهم أهداف المؤتمر تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وهو ما دفع لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة لاعتماد النسخ الثلاث السابقة كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وخلال الأيام الماضية تلقت إدارة المنتدى أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من مختلف دول العالم للحضور والمشاركة في النسخة الرابعة، إلا أن اللجنة المنظمة أعلنت عن عدة معايير لاختيار المشاركين في النسخة الرابعة، وفقا للجنة فحص تم تشكيلها خصيصا لاختيار المشاركين.

ومن أبرز المعايير المشاركة في المنتدى اختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، وأيضا اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التي تتعلق بالموضوعات التي يناقشها المنتدى.

وسيكون من أبرز الموضوعات التي سيناقشها المنتدى هذا العام مبادرة "حياة كريمة" باعتبارها التجربة المصرية لتنمية الإنسان، والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى ريف محافظات مصر وتحسين معيشة المواطن المصري من كافة الجوانب.

ويعد تطوير مراكز الشباب وإنشاء مراكز جديدة من أبرز بنود مبادرة "حياة كريمة" وذلك لحث المصريين على ممارسة الرياضية وتوفير أماكن ملائمة لهم يمارسون فيها الرياضيات التي يحبونها.

كما استهدفت المبادرة أيضا لتطوير العديد من مراكز الشباب بمختلف القرى، هذا إلى جانب إنشاء مراكز جديدة، حيث سيتم رفع كفاءة العديد من المراكز القديمة وتوفير خدمات جديدة بها لخدمة الأهالي وتوفير البيئة المناسبة لخلق بطل رياضي في كل الألعاب حيث تم تطوير تلك المراكز الخاصة بشباب مصر لرفع كفائتها لخدمة الشباب وذلك بتوفير خدمات داخل مراكز الشباب منها مراكز صحية ومكاتب خدمات مختلفة لجميع الأنشطة.

كما يشمل تطوير مراكز شباب مصر ضمن المبادرة، برامج تدريب وتأهيل وتوظيف إلى جانب برامج التأهيل المختلفة فى الجوانب التى يحتاجها الشباب.